مكاتب القبول الجامعي في مصر هي مكاتب تعمل على استقبال الطلاب اللذين أنهوا المرحلة الثانوية سواء كانت شهادتهم من مصر أو من أي دولة أخرى، وسواء كانوا مصريون أو من جنسيات أخرى، تعمل هذه المكاتب كصلة وصل بين الطالب والجامعات، يتم اختيار الجامعة تماشيا مع رغبات الطلاب ومجموع علاماتهم و على هذا الأسس تتحد الجامعة أو المعهد الذي سيدرس به الطالب. هذه المكاتب ليس لها مكان محدد بل تتوزع في كل أنحاء الدولة المصرية، وقد ازداد استخدام هذه المكاتب كثيرا وبشكل أكبر بعد انتشار الانترنيت الذي مكن الطالب من حصوله على قبول جامعي وهو في منزله وعن طريق هذه المكاتب. قواعد مكاتب القبول الجامعي: كثير من الطلاب يفشل في تحصيل قبول جامعي ، و بعضهم يلقون اللوم على مكاتب القبول، إلا أن قد يوجد هناك بعض من حق عليهم فالكثير منهم لا يطلع على تعليمات مكاتب القبول، فهذه المكاتب تضع بعص القواعد و التعليمات التي تخص شروط تقديم الطالب لأي جامعة و أي تخصص. مكاتب قبول جامعات في الرياض. النشرة الارشادية التي تضعها المكاتب و التي تتضمن شروط التقديم و التي هي نقسها على الأغلب لجميع المكاتب في مصر حتى الدول ، نذكر أهمها: 1- لا يحق للطالب أن يتقدم على فرع درجاته تقل عن الحد الأدنى المشروط في مفاضلة الجامعة.
خدمة تأمين القبولات الجامعية اطلب الخدمة فريق المختصين في باشن خبرة في استخراج وتأمين القبولات الجامعية لأكثر من عشرة سنين. فالعديد من الطلاب صعوبة في تأمين وتحصيل قبولات جامعيه، وذلك نظرا لعدم إدراكه لشروط تحصيل القبول الجامعي لدى الجامعات، حيث يحتاج تحصيل وتأمين القبول الجامعي لامتلاك الطالب الخبرة الكافية في مجال مراسلة الجامعات،والحصول على القبول لذلك قررنا توفير خدمة تحصيل و تأمين القبولات الجامعية. لقد قمنا في باشن بتحصيل قبولات جامعية لأكثر من 1700 طالب يدرسون مختلف التخصصات في الجامعات الكندية والامريكية وبقية الدول.
الرئيسية المقالات تزرعون سبع سنين دأبًا القرآن نجد فيه حلا لكل مشاكلنا، سواء المشاكل الروحية أو المشاكل المادية؛ ففى هذه الآية من سورة يوسف حل للمشكلة الاقتصادية والخروج من نفق التبعية الاقتصادية للغير "قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ (47)". وهذه بداية تأويل رؤيا الملك، والدأب معناه: المواظبة؛ فكأن يوسف عليه السلام قد طلب أن يزرع أهل مصر بدأبٍ وبدون كسل. ويتابع: "... تزرعون سبع سنين دأبا. فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ (47)". أي: ما تحصدونه نتيجة الزرع بجد واجتهاد؛ فلكم أن تأكلوا القليل منه، وتتركوا بقيته محفوظًا في سنابله. والحفظ في السنابل يعلمنا قدر القرآن، وقدرة من أنزل القرآن سبحانه، وما آتاه الله جل علاه ليوسف عليه السلام من علم في كل نواحي الحياة، من اقتصاد ومقومات التخزين، وغير ذلك من عطاءات الله، فقد أثبت العلم الحديث أن القمح إذا خزن في سنابله؛ فتلك حماية ووقاية له من السوس. وبعض العلماء قال في تفسير هذه الآية: "إن المقصود هو تخزين القمح في سنابله وعيدانه". وأقول: إن المقصود هو ترك القمح في سنابله فقط؛ لأن العيدان هي طعام الحيوانات.
فكأنما حدث انفجار في داخلها فجأة و(قالت امرأة العزيز الآن حصحص الحق أنا راودته عن نفسه وإنه لمن الصادقين). البراءة أولاً في قصة يوسف رأينا أنه لم يكن مستعداً للخروج من السجن حتى يجري الملك تحقيقات حول النسوة اللائي قطعن أيديهن لتثبت براءته ويخرج من السجن مرفوع الرأس، لا أن يخرج كأي مجرم ملوث يشمله عفو الملك، وهذا ذل وأي ذل. وفي هذا الموقف درس لكل الناس في الماضي والحاضر والمستقبل
اختار يوسف منصب الأمانة على خزائن مصر، وقال للملك اجعلني مشرفاً على خزائن هذا البلد فإني حفيظ عليم وعلى معرفة تامة بأسرار المهنة وخصائصها (قال اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم). مرة أخرى تعلمنا هذه القصة هذا الدرس الكبير، وهو أن قدرة الله أكبر مما نتصور، فهو القادر بسبب رؤيا بسيطة يراها جبابرة الزمان أنفسهم أن ينقذ أمة كبيرة من فاجعة عظيمة، ويخلص عبده المخلص بعد سنين من الشدائد والمصائب أيضاً. فلابد أن يرى الملك هذه الرؤيا، ولابد أن يحضر الساقي عنده ويتذكر رؤياه في السجن، وترتبط أخيراً حوادث مهمة بعضها ببعض، فالله تعالى هو الذي يخلق الحوادث العظيمة من توافه الأمور.. القرآن الكريم - تفسير البغوي - تفسير سورة يوسف - الآية 47. أجل، ينبغي لنا توكيد ارتباطنا القلبي مع هذا الرب القادر.. بزوغ الحق لقد كان تفسير يوسف لرؤيا الملك منطقياً إلى درجة أنه جذب الملك وحاشيته إليه، إذ كان يرى أن سجيناً مجهولاً فسر رؤياه بأحسن تعبير وتحليل، من دون أن ينتظر أي أجر أو يتوقع أمراً ما.. كما أنه أعطى للمستقبل خطة مدروسة أيضاً.
ويغاث معناه يعطون الغيث ، وهو المطر. والعصر: عصر الأعناب خمورا. وتقدم آنفا في قوله: يعصر خمرا
جملة النداء: (يوسف... ) لا محلّ لها استئنافيّة. وجملة: (أفتنا... ) لا محلّ لها جواب النداء. وجملة: (يأكلهنّ سبع... ) في محلّ جرّ نعت لبقرات أو لسبع. وجملة: (لعلّي أرجع... تفسير الايه(قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا ...) - منتديات انفاس الحب. ) لا محلّ لها استئناف بيانيّ. وجملة: (أرجع... ) في محلّ رفع خبر لعلّ. وجملة: (لعلّهم يعلمون) لا محلّ لها تعليليّة. وجملة: (يعلمون) في محلّ رفع خبر لعلّهم. الصرف: (الصدّيق)، انظر الآية (75) من سورة المائدة. (أفتنا)، فيه إعلال بالحذف لمناسبة البناء.. مضارعه يفتي بضمّ الياء الأولى، وزنه أفعنا.. إعراب الآيات (47- 49): {قالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَباً فَما حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلاَّ قَلِيلاً مِمَّا تَأْكُلُونَ (47) ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذلِكَ سَبْعٌ شِدادٌ يَأْكُلْنَ ما قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلاَّ قَلِيلاً مِمَّا تُحْصِنُونَ (48) ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذلِكَ عامٌ فِيهِ يُغاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ (49)}.