موقع شاهد فور

واركعوا مع الراكعين | مركز معارض الرياض لقاح كورونا

July 3, 2024

31-12-2015, 11:50 AM #1 واركعوا مع الراكعين جاء في سياق حديث القرآن الكريم عن بني إسرائيل قوله تعالى: {وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين} (البقرة:43)، يتعلق بهذه الآية الكريمة جملة من الأحكام، نقف هنا على الأحكام المتعلقة بقوله تعالى: {واركعوا مع الراكعين}، وهي كالتالي: الأول: الركوع في اللغة: الانحناء بالشخص؛ وكل منحن راكع. وقال ابن دريد: الركعة: الهوة في الأرض، لغة يمانية. وقيل: الانحناء يعم الركوع والسجود؛ ويستعار أيضاً في الانحطاط في المنـزلة. والركوع شرعاً: هو أن يحني الرجل صلبه، ويمد ظهره وعنقه، ويفتح أصابع يديه، ويقبض على ركبتيه، ثم يطمئن راكعاً، يقول: سبحان ربي العظيم ثلاثاً؛ وذلك أدناه. روى مسلم عن عائشة رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستفتح الصلاة بالتكبير، والقراءة بالحمد لله رب العالمين، وكان إذا ركع لم يُشْخِص رأسه، ولم يصوبه، ولكن بين ذلك. وروى البخاري عن أبي حميد الساعدي رضي الله عنه، قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كبَّر جعل يديه حذو منكبيه، وإذا ركع أمكن يديه من ركبتيه ثم هصر ظهره. ومعنى هصر، أي: ثناه إلى الأرض. تفسير: (وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين). الثاني: الركوع فرض من فرائض الصلاة، فلا تصح الصلاة بدون ركوع، وهذا محل إجماع بين أهل العلم، وقوله تعالى: {واركعوا مع الراكعين} دليل على فرضية الركوع، وزادت السنة الطمأنينة في الركوع والقيام منه؛ وذلك لحديث المسيء صلاته، وفيه: (إذا قمت إلى الصلاة فكبر، ثم اقرأ ما تيسر معك من القرآن، ثم اركع حتى تطمئن راكعاً، ثم ارفع حتى تعتدل قائماً) متفق عليه.

  1. واركعوا مع الراكعين
  2. القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة البقرة - الآية 43
  3. تفسير قوله تعالى ..واركعوا مع الراكعين - إسلام ويب - مركز الفتوى
  4. تفسير: (وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين)
  5. كورونا أميركا تتجاوز الوباء واسع النطاق
  6. جريدة الرياض | العيسى يتلقى لقاح كورونا
  7. هذه مشاعر أول سعودية تتلقى لقاح كورونا

واركعوا مع الراكعين

الأول: الركوع في اللغة: الانحناء بالشخص؛ وكل منحن راكع. وقال ابن دريد: الركعة: الهوة في الأرض، لغة يمانية. وقيل: الانحناء يعم الركوع والسجود؛ ويستعار أيضاً في الانحطاط في المنـزلة. والركوع شرعاً: هو أن يحني الرجل صلبه، ويمد ظهره وعنقه، ويفتح أصابع يديه، ويقبض على ركبتيه، ثم يطمئن راكعاً، يقول: سبحان ربي العظيم ثلاثاً؛ وذلك أدناه. روى مسلم عن عائشة رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستفتح الصلاة بالتكبير، والقراءة بالحمد لله رب العالمين، وكان إذا ركع لم يُشْخِص رأسه، ولم يصوبه، ولكن بين ذلك. وروى البخاري عن أبي حميد الساعدي رضي الله عنه، قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كبَّر جعل يديه حذو منكبيه، وإذا ركع أمكن يديه من ركبتيه ثم هصر ظهره. واركعوا مع الراكعين. ومعنى هصر، أي: ثناه إلى الأرض. الثاني: الركوع فرض من فرائض الصلاة، فلا تصح الصلاة بدون ركوع، وهذا محل إجماع بين أهل العلم، وقوله تعالى: { واركعوا مع الراكعين} دليل على فرضية الركوع، وزادت السنة الطمأنينة في الركوع والقيام منه؛ وذلك لحديث المسيء صلاته، وفيه: ( إذا قمت إلى الصلاة فكبر، ثم اقرأ ما تيسر معك من القرآن، ثم اركع حتى تطمئن راكعاً، ثم ارفع حتى تعتدل قائماً) متفق عليه.

القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة البقرة - الآية 43

فهذه جملة من أحكام الإمام والمأموم تضمنها قوله عز وجل: {واركعوا مع الراكعين}، ووراءها أحكام أُخر، يُرجع في بيانها وتفصيلها إلى كتب الفقه.

تفسير قوله تعالى ..واركعوا مع الراكعين - إسلام ويب - مركز الفتوى

أما قوله تعالى: ( فليدع ناديه) والأمر هنا للسخرية والاستخفاف، فإننا نعرف أن معنى النادي مكان الاجتماع، ولكن المقصود به في الآية الكريمة من في هذا المكان من عشيرته ونصرائه، فهو مجاز أطلق فيه المحل وأريد الحال، فالعلاقة المحلية وعلى الضد من ذلك قوله تعالى: « إن الأبرار لفي نعيم » والنعيم لا يحل فيه الإنسان لأنه معنى من المعاني، وإنما يحل في مكانه، فاستعمال النعيم في مكانه مجاز أطلق فيه الحال وأريد المحل فعلاقته الحالية. وإذا ثبت كما رأيت أن كل مجاز مما سبق كانت له علاقة غير المشابهة مع قرينة مانعة من إرادة المعنى الأصلي، فاعلم أن هذا النوع من المجاز اللغوي يسمى المجاز المرسل (3) القواعد: (22) المجاز المرسل كلمة استعملت في غير معناها الأصلي لعلاقة غير المشابهة مع قرينة مانعة من إرادة المعنى الأصلي (4). (23) من علاقات المجاز المرسل: السببية ـ المسببية ـ الجزئية ـ الكلية ـ اعتبار ما كان ـ اعتبار ما يكون ـ المحلية ـ الحالية. نموذج (1) شربت ماء النيل. (2) ألقى الخطيب كلمة كان لها كبير الأثر. (3) واسأل القرية التي كنا فيها. تفسير قوله تعالى ..واركعوا مع الراكعين - إسلام ويب - مركز الفتوى. (4) يلبس المصريون القطن الذى تنتجه بلادهم. (5) والأعوجية ملء الطرق خلفهم والمشرفية ملء اليوم فوقهم (5) (6) سأوقد نارا.

تفسير: (وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين)

يعني بقوله: " ولا زكا " ، لم يُصَيِّرْهم شَفعًا من وَترٍ، بحدوثه فيهم (91). وإنما قيل للزكاة زكاة، وهي مالٌ يخرجُ من مال، لتثمير الله - بإخراجها مما أخرجت منه - ما بقي عند ربِّ المال من ماله. وقد يحتمل أن تكون سُمِّيت زكاة، لأنها تطهيرٌ لما بقي من مال الرجل، وتخليص له من أن تكون فيه مَظْلمة لأهل السُّهْمان (92) ، كما قال جل ثناؤه مخبرًا عن نبيه موسى صلوات الله عليه: أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً [سورة الكهف: 74] ، يعني بريئة من الذنوب طاهرة. وكما يقال للرجل: هو عدل زَكِيٌّ - لذلك المعنى (93). وهذا الوجه أعجب إليّ - في تأويل زكاة المال - من الوجه الأوّل، وإن كان الأوّل مقبولا في تأويلها. وإيتاؤها: إعطاؤُها أهلها. وأما تأويل الرُّكوع، فهو الخضوع لله بالطاعة. يقال منه: ركع فلانٌ لكذا وكذا، إذا خضع له، ومنه قول الشاعر: بِيعَـتْ بِكَسْـرٍ لَئِـيمٍ وَاسْـتَغَاثَ بِهَـا مِـنَ الْهُـزَالِ أَبُوهَـا بَعْـدَ مَـا رَكَعَا (94) يعني: بعد مَا خضَع من شِدَّة الجهْد والحاجة. قال أبو جعفر: وهذا أمرٌ من الله جل ثناؤه - لمن ذكر من أحبار بني إسرائيل ومنافقيها - بالإنابة والتوبة إليه، وبإقام الصلاة وإيتاء الزكاة، والدخولِ مع المسلمين في الإسلام، والخضوع له بالطاعة؛ ونهيٌ منه لهم عن كتمان ما قد علموه من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم، بعد تظاهر حججه عليهم، بما قد وصفنا قبل فيما مضى من كتابنا هذا، وبعد الإعذار إليهم والإنذارِ، وبعد تذكيرهم نعمه إليهم وإلى أسلافهم تعطُّفًا منه بذلك عليهم، وإبلاغًا في المعذرة (95).

وزنه فعلة بتحريك الفاء والعين واللام بالفتح. (الراكعين)، جمع الراكع، وهو اسم فاعل من ركع يركع باب فتح، وزنه فاعل. البلاغة: - المجاز المرسل: في قوله تعالى: (وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ) أي صلوا مع المصلين، فعبّر بالجزء وهو الركوع وأراد الكل وهو الصلاة. فعلاقة هذا المجاز جزئية.. إعراب الآية رقم (44): {أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ (44)}. الإعراب: الهمزة للاستفهام الإنكاري (تأمرون) مضارع مرفوع.. والواو فاعل (الناس) مفعول به منصوب (بالبرّ) جارّ ومجرور متعلّق ب (تأمرون)، الواو عاطفة (تنسون) مثل تأمرون (أنفس) مفعول به منصوب و(كم) ضمير متّصل في محلّ جرّ مضاف إليه الواو حاليّة (أنتم) ضمير منفصل في محلّ رفع مبتدأ (تتلون) مثل تأمرون (الكتاب) مفعول به منصوب. الهمزة للاستفهام التوبيخي الإنكاري الفاء عاطفة (لا) نافية (تعقلون) مثل تأمرون. جملة: (تأمرون... جملة: (تنسون... ) لا محلّ لها معطوفة على الاستئنافيّة. جملة: (أنتم تتلون... ) في محلّ نصب حال من فاعل تنسون. جملة: (تتلون.. ) في محلّ رفع خبر المبتدأ (أنتم).

فالقائلون بأنها سنة مؤكَّدة، يؤكِّدون على حضور الصلاة في جماعة، ويلزمون العقوبة لمن أصر على التخلف عنها لغير عذر، قال الشافعي: "لا أرخص لمن قدر على الجماعة في ترك إتيانها إلا من عذر"، بل قالوا: لو تمالأ قوم على ترك الجماعة فعلى الإمام قتالهم؛ لأن في ذلك ترك سنة مؤكدة والتمالؤ على ترك السنن يستوجب العقوبة. القول الثاني: وهو قول أحمد و داود الظاهري: أن الصلاة في الجماعة فرض عين على كل مسلم، كالجمعة؛ واحتجوا لذلك بقوله عليه السلام: ( لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد) رواه الدار قطني وغيره. قال الترمذي: وقد روي عن غير واحد من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أنهم قالوا: ( من سمع النداء فلم يُجِبْ، فلا صلاة له)، ونحو هذا قال ابن المنذر. ورواه ابن حبان في "صحيحه" عن ابن عباس رضي الله عنهما مُسْنَداً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقد حمل جمهور أهل العلم الأحاديث التي يفيد ظاهرها الوجوب على تأكيد أمر شهود الصلوات في الجماعة، وحملوا قول الصحابة، وما جاء في الحديث من أنه ( لا صلاة له) على الكمال والفضل. الرابع: اختلف العلماء في هذا الفضل المضاف للجماعة؛ هل لأجل الجماعة فحسب حيث كانت، أو إنما يكون ذلك الفضل للجماعة التي تكون في المسجد؛ لما يلازم ذلك من أفعال تختص بالمساجد؟ للعلماء قولان: الأول: وهو الأظهر أن الفضل للجماعة؛ لأن الجماعة هو الوصف الذي عُلِّق عليه الحكم.

قالت مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية د. رنا الحجة إن المنظمة ليس لديها «عصا سحرية» تستطيع أن تستبق بها الواقع في إنهاء جائحة «كورونا». وأضافت الحجة، خلال مؤتمر صحافي عقد امس عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول مستجدات الجائحة، «كنا نعتقد أننا اقتربنا من النهاية، ولكن مع ظهور المتحور أوميكرون فإننا لا نتوقع أن تنتهى الجائحة بالكامل». جريدة الرياض | العيسى يتلقى لقاح كورونا. وأكدت أن الأدوية التي ظهرت مؤخرا لفيروس كورونا ليست بديلة للقاحات «وليس لدينا خيار أن ننتظر المرض، فلا بد من تلقي اللقاح للوقاية من الفيروس». من جهته، أوضح مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د. عبدالناصر أبوبكر أن ظهور «أوميكرون» والمتحورات الأخرى غيرت من الجائحة، حيث اننا لا نستطيع الوصول لمناعة القطيع، مشيرا إلى انه قد يصاب الملقحون بالفيروس ولكن بأعراض خفيفة، لذلك لا بد من رفع معدلات التلقيح. وتابع أن هناك زيادة هائلة في عدد الإصابات خلال الأسابيع الستة الماضية، حيث تجاوز المتوسط اليومي 110 آلاف حالة، كما سجلت الوفيات ارتفاعا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، حيث بلغ المتوسط اليومي 345 حالة وفاة، لكنه أكد أن مستوى هذه الزيادة أقل مما كان عليه خلال الموجات السابقة، الأمر الذي يؤكد أن للتلقيح دورا في الوقاية من الأعراض الوخيمة والوفيات.

كورونا أميركا تتجاوز الوباء واسع النطاق

ترصد « صحيفة عاجل » أهم أخبار السعودية ، اليوم الأربعاء الموافق 10 مارس 2021م منها: «أرامكو» تعلن الأسعار الشهرية للوقود لشهر مارس، و10 ملاحظات إيجابية على لقاحات كورونا المعتمدة بالسعودية، وتأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب إلى أكتوبر المقبل. أعلنت شركة أرامكو السعودية المراجعة الدورية لأسعار البنزين، وأوضحت أن أسعار شهر مارس 2021 ستكون على النحو الآتي: كشفت وزارة الصحة عن 10 ملاحظات إيجابية التي تتعلق بلقاحات كورونا (كوفيد - 19) المعتمدة في المملكة. مركز معارض الرياض لقاح كورونا. توقع المركز الوطني للأرصاد نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، على 6 مناطق بالمملكة الخميس. توقع الراصد الجوي والجيوفيزيائي الدكتور خالد الزعاق، تقلبات جوية تبدأ، غدًا الخميس، وتستمر حتى يوم السبت المقبل، في المناطق كافة. أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة تأجيل موعد إقامة معرض الرياض الدولي للكتاب إلى أكتوبر المقبل، بدلًا من موعده المقرر سابقًا في شهر أبريل. أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، خطورة زيادة جرعات علاج ضغط الدم بشكل عشوائي. أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة ردم 2450 بئرًا مهجورة حتى نهاية عام 2020.

5. 5M مشاهدات 504. 9K من تسجيلات الإعجاب، 3. 7K من التعليقات. فيديو TikTok من Salavat Fidai (): "I want to visit #Riyadh #ЭрРиядсезон #SaudiArabia #الرياض #KingdomCentreTower #RiyadhCityCenter #skyscraper #handmade #trip #foryou #fyp #sa". Imagine. pegasusleaders pegasusleaders 2006 مشاهدات 166 من تسجيلات الإعجاب، 8 من التعليقات. فيديو TikTok من pegasusleaders (@pegasusleaders): "Индивидуальный заказ сабли из Саудовской Аравии 🇸🇦 Скоро полетит в KSA #سيف #الرياض #الهلال #الدمام #جدة #السعودية #امطار #الحرس_الملكي #القصيم #الجيش_السعودي #الجنوب #نخلة #متجر_الصاعقة #قوات_الدرك #علم #الان_صرنا_أقرب #يحدث_الآن #مطاعم_الرياض #القوات_الجوية #فله #الصاعقة #تعديلي #النصر #الحد_الجنوبي #الشفرات_الماسية #اعلانات #نجران #قوات_الطوارئ_الخاصة #قوات_التحالف #عرعر". هذه مشاعر أول سعودية تتلقى لقاح كورونا. оригинальный звук. merofamily2020 merofamily 13. 1K مشاهدات 618 من تسجيلات الإعجاب، 29 من التعليقات. فيديو TikTok من merofamily (@merofamily2020): "#سعوديه#سعودية#السعوديه #جده #يوتوبرز #الرياض #حايل #القصيم#السعودية🇸🇦 #السعوديه_الرياض_حايل_جده_القصيم_بريده #تيك_توك_عرب #اكسبلور_فولو#لايك#مقاطع#".

جريدة الرياض | العيسى يتلقى لقاح كورونا

ووفقا لما أوردته «العربية. نت»، أوضح الأمير بندر بن عبدالله، خلال مشاركته في مؤتمر الابتكار ومستقبل العمل الحكومي الذي انطلق أمس، أن أحد الزملاء صرح بشكل عفوي، خلال مشاركته في معرض «ليب التقني» الذي أقيم في الرياض الأسبوع الماضي، بأنه سيتم الدمج بين «أبشر» و«توكلنا» إلا أن ذلك كان مجرد وجهة نظر فقط. كورونا أميركا تتجاوز الوباء واسع النطاق. وفي السياق ذاته، أكد مدير مركز المعلومات الوطني السعودي عصام الوقيت أن منصة «أبشر» وتطبيق «توكلنا» يكملان بعضهما بعضا، نافيا وجود أي توجه لدمجهما مع بعضهما. نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من إجمالي السكان 100% الإمارات: انخفاض مؤشرات الوضع الوبائي لـ «كورونا».. وإلغاء القيود على الفعاليات والمسافات بين المصلين عواصم - وكالات: أعلنت حكومة الإمارات انخفاض مؤشرات الوضع الوبائي لڤيروس كورونا بالدولة، وقررت إلغاء القيود على الطاقة الاستيعابية على كل الأنشطة والفعاليات في مختلف المرافق الاقتصادية والسياحية والترفيهية ومراكز التسوق ووسائل النقل للوصول إلى السعة القصوى بحلول منتصف الشهر الجاري. كما قررت رفع الطاقة الاستيعابية القصوى للمناسبات الاجتماعية المتمثلة في حفلات الزفاف والعزاء، بالإضافة إلى تقليل المسافة الآمنة بين المصلين في المساجد ودور العبادة إلى مسافة متر واحد.

وأفاد بيان نشره المدعي العام في كوينتانا رو على تويتر بأن القتيلين كانا من العاملين في المطعم الكائن بمنطقة بلايا ديل كارمن، وهي مقصد للراغبين في قضاء العطلات. باستخدام الألوان.. ميتا تطور تقنية جديدة تمنع اختراق رسائل "واتس آب" المشفرة أعلنت شركة "ميتا" عن تطوير تقنيات جديدة تجعل استعمال " واتس آب " أكثر أمانًا عبر متصفحات الويب. وأشار الخبراء في الشركة إلى أنهم أطلقوا ما يسمى بـ"Code Verify"، وهي إضافة برمجية جديدة هدفها تحسين خصوصية بيانات المستخدمين عند الدخول إلى "واتس آب" عبر متصفحات الويب. لحظة اقتحام مناهضة لحرب أوكرانيا التلفزيون الروسي خلال بث مباشر | فيديو قاطعت متظاهرة مناهضة للحرب نشرةَ الأخبار الرئيسية على القناة التلفزيونية الحكومية الأولى في روسيا اليوم، ورفعت لافتة خلف المذيعة عليها شعارات تندد بالحرب في أوكرانيا. وكُتب على اللافتة باللغتين الإنجليزية والروسية: "لا للحرب.. أوقفوا الحرب.. لا تصدقوا الدعاية.. إنهم يكذبون عليكم هنا"، في حين لم تكن عبارة أخرى بدا أنها "الروس ضد الحرب" واضحة تمامًا. 78 مليارديرا صينيا يخسرون 52 مليار دولار في يوم واحد.. أبرزهم ملك المياه المعدنية خسر كبار أثرياء الصين أمس الإثنين حوالي 52 مليار دولار من قيمة ثرواتهم نتيجة تراجع أسعار الأسهم.

هذه مشاعر أول سعودية تتلقى لقاح كورونا

في هذه الأثناء، أعلنت إسبانيا عن إصابة الملك فيليبي السادس بفيروس «كوفيد-19». وقال البيت الملكي الاسباني في بيان إن مسحة الملك فيليبي جاءت إيجابية في اختبار أجري له امس إثر معاناته من أعراض طفيفة لكنه أكد أن حالته الصحية العامة جيدة. وأضاف البيان أنه عملا بـ «البروتوكولات» الصحية، فإن الملك فيليبي سيعزل نفسه لمدة سبعة أيام ويعلق جميع أنشطته الرسمية في تلك الفترة مع متابعة نشاطه المؤسسي من مكان إقامته. كما أعلنت العائلة الملكية الدنماركية في بيان إيجابية نتائج فحوصات الملكة مارغريت لفيروس كورونا، مشيرة الى ان الملكة (81 عاما)، والتي تلقت 3 جرعات تطعيم ضد «كوفيد-19»، لم يظهر عليها سوى أعراض خفيفة. في الغضون، أكد كبير مستشاري البيت الأبيض للشئون الصحية أنتوني فاوتشي أن الولايات المتحدة تخرج من مرحلة الوباء الواسعة النطاق لفيروس «كوفيد-19»، متوقعا أن الجمع بين التطعيم والعلاجات والعدوى السابقة سيجعل الفيروس أكثر قابلية للسيطرة عليه قريبا. وقال فاوتشي في تصريح صحافي امس «نأمل أن يتم في الأشهر المقبلة رفع جميع القيود المتعلقة بالوباء، بما في ذلك ارتداء الأقنعة الإلزامي، ومع خروجنا من المرحلة الكاملة للوباء، التي نحن نخرج منها بالتأكيد، فإن هذه القرارات تتم بشكل متزايد محليا وليس مركزيا».

وقال د. سيف الظاهري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات «تعمل القطاعات المعنية بالدولة على رصد مؤشرات الوضع الوبائي وتقييمه بصورة مستمرة، لوضع الخطط والإجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة المجتمع، ولوحظ في الآونة الأخيرة انخفاض مؤشرات الوضع الوبائي لڤيروس كوفيد-19 بالدولة مقارنة بمعدلات التطعيم والجرعات الداعمة المرتفعة، والتي أصبحت من أعلى المستويات عالميا». وأشار إلى أن الالتزام الملحوظ لأفراد المجتمع ومساهمتهم الفعالة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ساعدا في الانخفاض المستمر لعدد الإصابات المسجلة في الدولة مع انخفاض واضح في نسب دخول مرضى كوفيد-19 إلى المستشفيات. وأضاف للصحافيين أمس: «وفقا لانخفاض مؤشرات الوضع الوبائي لڤيروس كوفيد-19 في الدولة، وتعزيزا للإمكانيات والتدابير اللازمة للتعافي، ومن منطلق الحرص على استدامة التوازن الاستراتيجي بين مختلف القطاعات، ودعما لاستمرار الأنشطة المختلفة في الدولة، تقرر إلغاء القيود على الطاقة الاستيعابية وبتدرج على كل الأنشطة والفعاليات في دولة الإمارات بمختلف المرافق الاقتصادية والسياحية والترفيهية ومراكز التسوق ووسائل النقل للوصول إلى أقصاها بحلول منتصف فبراير الجاري.

موقع شاهد فور, 2024

[email protected]