موقع شاهد فور

عادات الزواج الغريبه في افريقيا — سليمان بن شريم - ويكيبيديا

July 11, 2024

الزواج بشجرة في دولة الهند: دائماً تُبهرنا دولة الهند بأفكارها اللا منطقية، فتوجد عدّة مناطق تفرض على الفتيات أن تتزوج منَ الشجرة في البداية إذا كانت تُعاني من أي لعنةٍ تُحيط بها، وللتخلص من هذه اللعنة يجب عليها أن تتزوج الشجرة ومن ثمَ تبدأ بتقطيعها وهذا يُعبّر عن زوالها وعودة الفتاة إلى حياتها الطبيعية، فبحسب اعتقادهم أنَ هذه اللعنة ستُؤدي لموت أزواجهنَّ في المستقبل في أعمارٍ صغيرة وبشكلٍ مفاجئ، وعندما تتخلص منها تستطيع أن تقبل بعروض الزواج. تحطيم عدد كبير منَ الأطباق: من عادات الزواج في دولة ألمانيا، أنَ الزوّار يأتون إلى منزل العروسين بعدَ ليلة زفافهم ويُحضرون معهم أطباقاً زجاجية كثيرة، ومن ثمَ يبدؤون بتحطيمها في نفس اللحظة، وهذه العادة تُعبّر عن أنَ حياة الزوجين ستكون مثالية، فيعتقدون أنهم يطردون أي أرواحٍ شريرة من منزلهم. وضع العروس في صندوق: منَ العادات الصينية الغريبة، أن تقوم أسرة العروس بتزيينها ومن ثمَ وضعها في صندوق وقفله عليها، ففي عاداتهم أنَ العريس لا يجب أن يرى شريكة حياته إلّا في ليلة الزفاف، فيحمل أقربائها هذا الصندوق ويذهبون بها إلى الزوج حيثُ يمنحونه المفتاح الخاص بهِ، ويبتعدون قليلاً ليتمكّن العريس من فتح الصندوق ورؤية وجه العروس والتمعّن بها، فإذا أعجبته يُوافق عليها وإن لم تعجبه يُعيدها إلى أسرتها.

عادات الزواج الغريبه في افريقيا 2021

أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية:- يوجد عدداً من أغرب العادات أو التقاليد الخاصة بالشعوب الأفريقية ، و منها:- 1- تحتفظ قبيلة الهيمبا الأفريقية بعادة غريبة للغاية ، و هي أن المرأة الحامل ، و بالتحديد عندما يحين موعد ودلاتها يتوجب عليها القيام بمغادرة القرية مع قيام أثنان من النساء بمرافقتها فتلد خارج القرية ، و من ثم ترجع إلى القرية ، و هي تحمل مولودها ، ثم تبدأ الاحتفالات بالمولود من جانب أهل القرية. 2- يعتبر أبناء قبيلة الهيمبا الأفريقية أن المرأة التي تضع تؤام مرأة منبوذة ، و ذلك يرجع إلى اعتقادهم بأنها قد حملت من رجلين أثنين ، و في توقيت واحد مما يعني اللعنة على المرأة علاوة إلى غضب الأجداد عليها. عادات الزواج الغريبه في افريقيا 2022. 3- الرجال بقبيلة جوبيس الأفريقية يقومون بثقب لسان المرأة التي يتزوجونها ، و وضع حلقة في هذا الثقب ، و ذلك راجعاً إلى كراهيتهم الشديدة لثرثرة النساء إذ يتم ضع خيط في تلك الحلقة يقوم الرجل بإمساكه بشدة ، و بمجرد أن تبدأ المرأة في إزعاجه بالثرثرة. 4- نظراً لاعتقاد الفتيات بقبيلة الهوثنتوت الأفريقية بأن الحول يعد من ضمن أبرز مظاهر جمال الفتاة فأنهن ، و بناءا على ذلك الاعتقاد يقومن بوضع ضفائرهن أمام أعينهن حتى يصابوا بالحول.

عادات الزواج الغريبه في افريقيا الوسطى

الزوجات تعشن في بيوت منفصلة في قبيلة جيو في ساحل العاج، كل زوجة لديها بيت صغير خاص بها تعيش فيه مع أطفالها حتى يصبحوا ناضجين وتقوم بتهيئتهم للزواج، ولا يسمح لهم بالعيش مع آبائهم أو أي شخص آخر من أقاربهم، في حين أن الزوج يلتقي بزوجته في بيته الخاص أو يقوم بزيارة زوجته وأطفاله من حين لآخر، وهو تقليد يعتبر غريب نوعًا ما، حيث أن ممتلكات النساء في قبائل أفريقيا البدائية شبه نادرة والذكر هو من يسيطر على أغلب الأشياء في مختلف النواحي الحياتية. الثروة تقاس بالأبقار فكرة الممتلكات المادية وقيمتها تختلف بشكل كبير عبر السنين، لكن بعد العولمة والتبادل الثقافي الكبير بين الدول أصبحت هناك قيمة معروفة للأشياء المختلفة، لكن في أغلب قبائل أفريقيا تكون قيمة الأشياء مختلفة عنا، حيث تنحصر في الأرض الزراعية أو الماشية أو بعض الحليّ وغيرها من الأشياء البسيطة والضرورية، فمثلاً في قبيلة بوكوت في كينيا، تقاس ثروة الإنسان من خلال عدد الأبقار التي يمتلكها، وعادةً ما يكون مهر الزواج عدد معين من الأبقار، أي أنها العملة الرسمية بالنسبة لهم في أغلب التعاملات. التصالح مع الحيوانات البرية شعوب الماساي في كينيا وتنزانيا لديهم تعليمات صارمة بشأن قتل الحيوانات البرية، وبالرغم من أنهم يعتمدون على تناول الخراف والماعز والأبقار في طعامهم، إلا أنهم يرفضون قتل أية حيوانات برية سواء كانت مفترسة أم لا، وهم يعيشون في وسط بعض أكثر أنواع الحيوانات خطورة مثل الفهود والنمور.

قد تكون القارة السمراء فقيرة مادياً.. إلا أنها أكثر القارات إثارة و القارة الأغرب من حيث العادات و التقاليد المنتشرة بين القبائل.. دائماً ما تسلب هذه الفتاة (أفريقيا) السمراء عقولنا بالدهشة.

من هو سليمان بن شريم. من هو سليمان بن شريم؟ وهو سليمان بن ناصر بن عبد الله بن إبراهيم الشريم، يعتبر أديب ومؤلف وشاعر عربي من أبرز أعلام الشعر العربي في القرن الرابع عشر للميلاد، وأما عن وفاته فقد توفي في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وأربعين للميلاد. ولد الأديب والشاعر العربي المخضرم سليمان بن شريم بالتحديد في عين بن قنور الكائنة في إقليم السر الذي يتبع حالياً لمحافظة الرياض وذلك في المملكة العربية السعودية ، ذلك في عام ألف وثمانمائة واثنين وثمانين للميلاد، قام العديد من المطربين المعاصرين بالتغني بالعديد من القصائد الشعرية التي ألّفها الشاعر سليمان بن شريم. ويرجع نسب الأديب والشاعر سليمان بن شريم إلى الحراقيص الذين يرجعون إلى قبلية بني زيد النجدية، وأمّا عن عائلة الأديب سليمان بن شريم فقد تعتبر من الأسر التي تعيش في الشقراء والسر، حيث تعتبر عائلته يعود وينتمي إليها الشيخ سعود الشريم إمام الحرم المكي. وذكرنا سلفاً أنَّ العديد من المطربين حالياً قاموا بالتغني بالشعر الذي ألفه الأديب والشاعر السعودي المخضرم سليمان بن شريم، ومن أمثلهم المطرب الشهير محمد عبده وذلك في أغنيته" هبي بريحة" بالإضافة إلى أغنية" كريم يابارق"، وأما عن المطرب الشهير حمد الطيار فقد غنى قصيدة للشاعر سليمان بن شريم وذلك في أغنيته" يا سلام ويا سلام الله".

سليمان بن شريم – E3Arabi – إي عربي

الراوي|محمد الشرهان|وقصة الشاعر سليمان بن شريم - YouTube

سليمان بن شريم مولده

عاش ابن شريم اول ونصف شبابه عازباً إذ لم يتزوج إلا في سن متأخر، حيث انجب ابنه عبدالعزيز او عزيز بتشديد الياء كما يلقبه. عاصر شاعرنا كلاً من شاعرالكويت الكبير صقر النصافي عبدالله بن سبيل، عبدالله لويحان وكان له معهم طرائف ومطارحات شعرية. أتقن سليمان بن شريم لون المحاورة ونازل كبار الشعراء.

سليمان بن شريم - Wikiwand

وقد تنقل بين بريدة وعنيزة والسر والكويت ، وكانت إقامته في بريدة أكثر من غيرها وفيها توفي مارس سليمان بن شريم شعر المحاورة مع صقر النصافي ومرشد البذالي وعبدالله اللويحان ومحمد الناصر ( الحريقي) ، وسعد بن هدلق ، وسعد بن دريويش وغيرهم ، قال عنه ( مسعود بن سند) صاحب ( التحفة الرشيدية): ( هو من فحول الشعراء النبطيين لا يدانيه أحد في إبداعه وشاعريته وقد سمعت مراراً من شعراء كثيرين وأدباء بالكويت والجزيرة العربية أنه يلقب بحق متنبي القرن العشرين). مصادري على هذه المعلومات: 1 - معلومات شفهيّة من أبناء عم الشاعر وهم أسرة الشريم أهل ( الشريميّة) بالسر وكذلك أسرة الشريم أهل شقراء والتي منها الشيخ ( سعود الشريم) إمام وخطيب الحرم المكي 2 - وثائق حصلت عليها من أسرة الشريم فيها اسم الشاعر واسم أبيه وجده ووالد جده 3 - كتاب ( شعراء من الوشم) من جزءين ، لسعود اليوسف ، وهو من أهل الوشم وقريب من عشيرة الشاعر وذكر في ترجمة الشاعر انتمائه الى قبيلة بني زيد فهو أولى من طلال السعيد لقربه من أسرة الشاعر ودياره. 4 - كتاب ( بنوزيد القبيلة القضاعية في حاضرة نجد) لعبدالرحمن الشقير ، وعند حديثه عن أسرة الشريم التي من بني زيد ذكر من أعلامها الشاعر ( سليمان بن شريم) 5 - كتاب ( العقد الفريد في نسب الحراقيص من بني زيد) للشيخ عبدالله المنيع ، وقد ذكر الشاعر أثناء حديثه عن أسرة الشريم تنويه: { شكر خاص للعضو فتى بني زيد} على هذه لمعلومات.

شعره تغنى بكلماته العديد من المطربين مثل محمد عبده في أغنية هبي بريحة وأغنية كريم يابارق والمطرب حمد الطيار في أغنية ياسلام ويا سلام الله ومن أشهر قصائده قصيدة عزي لحالك التي نصح بها ابنه: يـا مـل. عيـن.. فـي محاجيرهـا شــوك***والقلـب بــه.. عــن لــذة الـنـوم.. تـكـاك لا دك فـي قلـبـي.. مــن الـهـم داكــوك***جاوبـت طربـان الحمايـم.

موقع شاهد فور, 2024

[email protected]